اسباب تجذب الرجل العربي من الزواج من المرأة الأجنبية

Advertisements

 

 

 

اسباب تجذب الرجل العربي من الزواج من المرأة الأجنبية
من الأسباب المهمة التي تجعل الرجل العربي ينجذب من الزواج من المرأة الأجنبية هو الحب لأنه سيدخل في قصة حب ويتخطى المجتمع والعائلة وسيضحي من أجلها في العالم العربي لدينا حالة إجهاض مستمر للحب يتم من قبل الأهل ومن قبل الأعراف والتقاليد فى المجتمع العربي في الريف مثلاً تصل نسبة زواج الأقارب إلى 70 فى المئة وفي المدن تصل النسبة إلى 35 فى المئة
ان أغلب القصص الغرامية في العالم العربي تجدها مجهضة بسبب اختلاف الطبقات ولكن على الرغم من كل هذا يمكننا القول بأن الزواج مسألة مرتبطة كثيرا بالمشاعر الانسانية ولا تخضع للتعميم.
ومن المشاكل التي تعترض زواج الرجل العربي من المرأة الاجنبية
ـ الجنسية لدى الزوجين لأنها رابطة بين فرد ودولة تترتب عليها آثار قانونية. ـ تنازع القوانين واختلافها في الأحوال الشخصية لكلا الطرفين.
ـ عدم مقدرة أي شخص على الانفصال عن مجتمعه في تكوين عائلة مستقرة يحكمها الترابط الأسري المعروف.
ـ الأم هي التي تربي الطفل وتحتضنه وتبث فيه القيم والأخلاق والدين، فالتفاوت الواضح الظاهر بين الطرفين سيجعل الأطفال يعانون من اختلاف القيم كما أن الأم كيف ستربي الطفل؟
هي بالطبع ستربيه حسب ثقافتها وعاداتها التي تربت عليها ولن تربيه على ثقافة الأب المسلم العربي حتى وإن كانت هي أيضاً مسلمة.
ـ أصعب شيء يواجهه الزوج في هكذا زواج إذا ما عاملته الزوجة الأجنبية على إنها ابنة الحضارة الغربية المتفوقة في كل الأرجاء.

Advertisements